منقول / Nov 20, 2009

عن موقع إيلاف

20 نوفمبر 2009

بعد أن تلقيه تهديدات عبر مدونته عبر الإنترنت، قتل اليوم الجمعة دانييل سيسوييف الراهب الأرثوذكسي المعروف بانتقاداته الإسلام، عندما أطلق مسلحون مجهولون عليه النار في كنيسته. 
 
موسكو: قتل راهب ارثوذكسي عرف بانتقاده الاسلام والجماعات المغالية في القومية، عندما اطلق مسلح ملثم النار عليه في كنيسته في موسكو، بحسب ما افاد محققون الجمعة. وكان دانييل سيسوييف، الذي ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية وله مدونة على الانترنت، تلقى تهديدات بسبب اعماله التبشيرية الواسعة بين المسلمين في نشاط غير مالوف بالنسبة الى راهب روسي.

وجاء في بيان للجنة التحقيق ان "مسلحا كان يرتدي قناعا دخل الكنيسة واطلق على الاقل اربعة عيارات نارية على الراهب". كما اصيب في الحادث رئيس الجوقة في الكنيسة. وتوفي الراهب متاثرا بجروحه اثناء نقله في سيارة اسعاف عقب اطلاق النار عليه في وقت متاخر الخميس، بحسب اللجنة.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء عن اناتولي باغميت رئيس المحققين في موسكو قوله ان مسلحا دخل كنيسة القديس توما في جنوب موسكو وطلب سيسوييف بالاسم. ورجح باغميت ان تكون دوافع الجريمة دينية. وقد تلقى سيسوييف العديد من التهديدات من مسلمين، بحسب بيان على موقع مركز التدريب على التبشير الذي اسسه سيسوييف.

وجاء في البيان ان "الاب دانييل قال مرارا انه تلقى تهديدات من مسلمين، ولكن كلمة المسيح كانت اكثر اهمية بالنسبة اليه". ونقلت وكالة انترفاكس عن مصدر امني ان سيسوييف، الذي انتقدته العديد من المنظمات الاسلامية بسبب تصريحاته عن الاسلام، اتصل باجهزة الامن الفدرالية مرات عدة للابلاغ عن التهديدات.

ويزيد عدد المسلمين في روسيا على 20 مليونا وازدادت ممارسة الشعائر الدينية الاسلامية منذ انهيار الاتحاد السوفياتي. ودان رافيل غينوتدين رئيس مجلس الافتاء في روسيا مقتل الراهب وقال ان "قتل راهب ارثوذكسي خطيئة فظيعة".

المقالات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط