بسام درويش / Jul 10, 2007

إلى القراء الذين كتبوا إلينا بعد إطلاق الموقع الجديد:

وصلتنا عشرات الرسائل التي كتبها أصحابها بالعربية والتي لم نستطع أن نقرأها لكونها وصلت بشكل رموز والسبب وراء ذلك أن برمجة الموقع الجديد لم تكن قد اكتملت بعد. أما الآن، وقد حُلّت المشكلة، فأرجو من جميع القراء الذين كتبوا إليّ ولم يحصلوا على رد، أن يعودوا فيبعثوا برسائلهم مجدداً. أرجو من الجميع قبول اعتذاري وأيضاً شكري لتفهمهم.

بسام

**************  

 

السيد ناجي، ش. وسؤال عن عمر محمد:

ورد في مقال الاسلام بصريح الكلام أن محمد كان في العقد الخامس من عمره عندما تزوج عائشة لكن في مقال رحلة في عقل مثقف مسلم ورد أنه كان في العقد السادس أرجو توضيح أي العمرين هو الأصح  يمكنكم الرد على بريدي الالكتروني
 ولكم جزيل الشكر

==============

شكراً يا سيد ناجي على لفتك نظري إلى هذا الخطأ. محمد تزوج عائشة وهو في العقد السادس من العمر بينما كانت هي طفلةً في عقدها الأول.

**************

 

السيد عاطف، ع. ونوع الخط على الناقد

ألف مبروك استاذ بسام على هالموقع الحلو جدا وخطوة رائعة، بس عندي ملاحظة صغيرة وهي أن تقوموا بتغيير الفونت (نوع الخط) الى خط جميل ومقروء ومستخدم بشكل انيق جدا وهو Tahoma وهو متوفر ضمن خيارات الفونت في برنامج الوورد، وشكرا.

ادامكم الله واعطاكم الصحة، صلواتنا لكم بالدوام والتوفيق والى الأمام.

انني افخر بكم وبكتاباتكم الحقيقية التاريخية والموثقة وبالسلاسة المميزة التي تخترق القلوب.

المخلص

عاطف، ع.

==============

أشكرك سيد عاطف على تهنئتك وتشجيعك. بالنسبة للخطوط فملفات المقالات كلها التي لدي مكتوبة بهذا الخط الذي أستخدمه حالياً. على أيّ حال فقد أضفت ميزة جديدة أعتقد أنها أسعدت القراء وهي إمكانية تعديل حجم خطّ المقالة. من ناحية أخرى فإن تطوير الموقع لا زال يجري على قدم وساق.

مع تحيتي وشكري مرة أخرى.

***************

 

السيد ماركوس والسرقات الفكرية

عزيزي ماركوس أشكرك على رسالتك وقد كتب إليّ آخرون عن الموضوع نفسه.  حين يستخدم آخرون عباراتي فهذا أمرٌ يسعدني، وعدم الإشارة إليّ لا يؤذيني لكنه يقلّل من مصداقيّتهم. عن هذا الموضوع سيكون لي حديث في الوقت المناسب جداً إذ أنّ  لكلّ حديث أوان.

****************

 

السيد ن. النادر

لا شكر على واجب. تابع الزيارة.

****************

 

السيد هاني والوصلات غير النشطة، وصفحة "سورة من مثلها"

شكراً يا سيد هاني على الرسالة. بالنسبة للوصلات التي لم تكن تعمل فربما كان السبب هو أنك دخلت إلى الموقع في وقت كنا نعمل على تركيبه. أرجو أن تعاود الكتابة إليّ وتخبرني عما إذا كان هناك من وصلات لا تعمل حتى الآن.

أما بالنسبة لصفحة سورة من مثلها، فسأعيد تحميل كل السور خلال الأيام القادمة. لكن على كل حال يمكنك قراءة أكثر السور على:  www.suralikeit.com

*************

 

السيد وهيب، غ.  ومقالات نقد لسياسة الولايات المتحدة

============

يا سيد وهيب لا مانع عندي في نشر مقالات للقراء تنتقد سياسة الولايات المتحدة إذا كانت الغاية من النقد لفت النظر إلى أخطاء في هذه السياسة واقتراحات لتصحيحها. لكني لا أسمح أن يستخدم أحدٌ موقعي هذا منبراً لشتم الولايات المتحدة ورئيسها، أو للدفاع عن الإرهاب. هناك مئات من المواقع الإسلامية المخصصة لهذا الغرض وأعتقد أن مقالاتك ستلقى ترحيباً من أصحاب تلك المواقع!

*************  

 

من سعيد سعيد: عندك مشكلة شخصية يا بسام درويش مع الإسلام!

المطلع على موقع الناقد لا يجد فيه من النقد إلا فيما يتعلق بالاسلام كدين وأمة مع أن إسم الموقع يوحي بأنه موقع لنقد كل شيء!!!! هناك مشاكل كثيرة يعاني منها الناس وحبذا لو ركزت اهتمامك عليها عوضاً عن التعرض لديانات الآخرين. يبدو أن عندك مشكلة شخصية يا بسام درويش مع الإسلام لذلك خصصت موقعك للطعن فيه وسميته الناقد!!! لماذا لا تسميه (أنا والإسلام) طالما ان مشكلتك شخصية معه؟؟؟؟!!!

==============

يا سيد سعيد معك حق، لديّ مشكلة مع الإسلام لكنك أخطأت بقولك إنها شخصية. أنا جزء من العالم والعالم كله اليوم يعاني من تعاليم الإسلام بما في ذلك المسلمون أنفسهم. معك حق أيضاً بقولك إنّ هناك مشاكل كثيرة يعاني منها الناس لكنها لا تقارن بمشكلة العالم مع الإسلام. الإرهاب الإسلامي يستنزف طاقات العالم التي كان يمكن أن تستخدم لحل مشاكل كثيرة.

***************

 

من جومانة، ص: لماذا شحّت كتاباتك؟

لقد شحّت كتاباتك استاذ بسام ونحن دايماً نتشوق إلى الجديد منها.

===============

أنا نفسي أشعر بالضيق لتقصيري بالكتابة يا جومانة وسأعود إلى سابق نشاطي بعد الانتهاء من تحميل معظم المواضيع القديمة على الناقد الجديد. أشكرك لمشاعرك الطيبة، أما بالنسبة إلى سؤالك الآخر فسأبحث عن المعلومات التي طلبتيها وأبعث بها إليك برسالة خاصة.

**************  

 

السيد جورج. خ. ورسالتك المصوّرة.

أشكرك يا سيد جورج على الرسالة، وعلى الرغم من صعوبة قراءتها فقد فهمت بعض ما فيها وأنا معك في الرأي، على الأقل في الجزء الذي استطعت أن أقرأه من الرسالة.

************** 

 

السيد عارف، ع.: المفتي الحسيني وهتلر

ما هو رأيك:

صدر مؤخرا تقرير موثوق من ألمانيا بثته قناةZDF  الألمانية أنه قد تم إتفاق سري في برلين عام 1941 أي قبل إعلان قيام دولة إسرائيل بست سنوات بين مفتي القدس الشيخ أمين الحسيني ورودلف هتلر على أن يقوم بموجبه هتلر بإعدام يهود الأراضي الفلسطينية النصف مليون. وعندما إنتصرت جيوش هتلر في إفريقيا على جيوش الحلفاء في تبروك بافريقيا كان الطريق سالكا أمام هتلر الى شمال أفريقيا ومن ثم قناة السويس، حتى أن هتلر أعد فعلا وحدة إعدام غازية متنقلة؟؟؟ (مرفق مقال عن الموضوع منشور في مجلة النيوزويك)

================

أشكرك يا سيد عارف على المقال وكان بودي أن أنشره ولكن نشره يتطلب تصريحاً من نيوزويك. أما عن رأيي فتاريخ علاقة المفتي الحسيني مع هتلر معروف ولذلك ليس هناك ما يدعو للشك بهذا التقرير.

*************** 

المقالات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط