بسام درويش / Feb 09, 2002

ما يلي هو نسخة طبق الأصل عن نداء صادر عما يسمى بحزب العمل نشرته جريدة الشعب الناطقة باسمه على الإنترنت. النداء يدعو العرب والمسلمين إلى مقاطعة أميركا وبريطانيا اقتصادياً.

 

حزب العمل لجنة المقاطعة

بالمقاطعة نحن قادرون على تحرير أمتنا وهزيمة أمريكا واقتلاع العدو الصهيوني

إلى كل مسلم غيور على دينه..تواق لتحرير الأقصى السليب..واقتلاع السرطان الصهيونى .

إلى كل عربي..إلى كل وطني..إلى كل مهاجر في آفاق الدنيا يشاهد الجرائم الصهيونية والأمريكية والبريطانية..ويعيش ليله ونهاره فى كمد وغم وحزن وشعور مقيت بالعجز:

طريقنا إلى القدس ..لانقاذ مقدسات الامه ..لدعم الانتفاضة.. لتحرير فلسطين ..طريقنا لنصرة العراق… طريقنا لوقف العدوان الاجرامى فى أفغانستان بل طريقنا لتحرير امتنا من الاحتلال.. وبناء نهضتها الاقتصادية والاجتماعية.. يمر عبر مقاطعة سلع الأعداء. هذا سلاح فى جيب كل فرد منا تمتد يده لتستخدمه طوال اليوم.. هذا سلاح لا يحول دون استخدامه أحد مهما كانت قوته وجبروته.. ومهما كانت درجة الاستبداد والقمع وكبت الحريات.. لن يجبرك أحد على شراء منتجات أعدائك.

أخي المسلم.. أخي العربى ..أخي فى كل وطن ..وفى كل مكان هذا هو الطريق لنصرة دينك..لنصرة أمتك..لمواجهة الجرائم الصهيونية والأمريكية والبريطانية:

لمقاومة الضغوط على الصناعة فى وطنك …..……قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية

لفتح أبواب للرزق فى بلادناوتقليل البطالة……….قاطع السلع الأمريكية والبريطانية والصهيونية

لمقاومة تدهور عملة بلادك فترتفع الأسعار … قاطع السلع الأمريكية والبريطانية والصهيونية

لتحرير بلدك أمتك من نفوذ واحتلال الأمريكان والبريطانيين والصهاينة من هيمنتهم وسيطرتهم ومن تدخلهم فى كل صغيرة وكبيرة ……….. قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية

أخي المسلم ..أخي العربى.. أخي فى كل وطنى وفى كل مكان:

لا تشترى السلع الصهيونية أو الأمريكية والبريطانية..حتى لا تكون أنت دافع ثمن الرصاصة الصهيونية إلى قلب الطفل فلسطينى وحتى لا تكون أنت دافع ثمن الطائرة و الصاروخ الذى يغتال قيادات الشعب الفلسطينى وحتى لا تكون أنت دافع ثمن طلقة الدبابات التى تطلق لتهدم المنازل الفلسطينية..واسال نفسك فى كل يوم بكم اشتريت من سلعهم وكم دعمت اقتصادهم وآلاتهم الحربية.. واسال نفسك الن يأتي يوم تكون أنت وأطفالك الذين تقصفون وتقتلون وتهدم منازلهم.

أخي المسلم أخي المصرى.. أخي العربىفى كل وطن و فى كل مكان:

الطائرات التى تقتل العراقيين وتحاصرهم ليحصدهم الجوع ويفتك بهم المرض لا تطير ولا تقصف إلا بقوة الاقتصاد الأمريكي والبريطانى والصهيونى..فاذا كان الفرد لايملك السلاح ليواجه الأعداء فليس اقل من حرمان العدو من مصادر دعم واستمرار عدوانه وجرائمه

أخي لا يجبرك أحد على شراء هذه المنتجات .فاذا كنا لانملك الحرية فى التعبير عن تضامننا مع الانتفاضه ،وإذا كنا لانملك احجارا نرميها على الأعداء فليس اقل من ان نعاقب أعداءنا وان ندعم امتنا وانفسنا قبل غيرنا بمقاطعة السلع الأمريكية والصهيونية والبريطانية

قاطع السلع الصهيونية والأمريكية والبريطانية حتى لا تكون أنت من يدفع ثمن الصواريخ والقنابل والرصاص الذى يقتل اهلك فى فلسطين وأفغانستان والعراق ..وحتى لا تكون قاتلا لاطفالك فلا ندرى من سيقصف غدا

القائمة الأولى:

لا تشرب منتجات شركة كوكاكولا(كوكاكولا، فانتا ،اسبرايت ).

لا تشرب منتجات شركة بيبسى كولا(بيبسى،سفن آب،ميريندا،تيم )

قل لكل من تعرف ومن ترى ان ثمن كل زجاجة يشربها يذهب لتمويل آلة حرب العدو

لا تدخن سجائر مارلبورو - ميريت - ال ام -كنت-ونستون-كارلتون-مور-لارك

هى ليست مسرطنة فقط لكن من يدرينا ان لم يكن الموزع منها فى بلادنا مثله مثل الاحزمة الممغنطة التى تميت خصوبة الرجال والنساء..وتهلك أبدانهم..وهل هذا مستغرب ؟

لا تلبس أنت ومن تعول بنطلونات الجينز ماركة ليفايس أو ملابس ماركة نايك.

لا يتباهى أحد انه يلبس ملابس الأعداء القتلة.. جسدك أمانة لا تجعل ما يلبسه مصدر لدعم الاله العسكرية التى تطلق الرصاص عليه..

لا تدخل مطاعم ماكدونالد-ماك برجر-كنتاكى-تكا-هارديز-برجر-بيدزاهت-بيدزا ان.

كل هذه المطاعم الأمريكية تستخدم الاغذيه المهندسه وراثيا..التى تصيب بالسرطان والفشل الكلوى وتشويه المواليد..وممنوع تناولها فى أمريكا فوربا

(انتهى نص النداء)

************* 

تحرير العرب لأمتهم وهزيمة أمريكا واقتلاع العدو الصهيوني.. واستعادة القدس ..وإنقاذ مقدسات الأمة.. دعم الانتفاضة.. تحرير فلسطين.. نصرة العراق.. وقف العدوان الإجرامي في أفغانستان الخلاص من الاحتلال.. بناء النهضة الاقتصادية والاجتماعية.. كل ذلك يمر عبر مقاطعتهم سلع الأعداء..

أمّـا أهم سلعة على قائمة المواد التي يدعو البيان إلى مقاطعتها، فهي مشروبات شركة كوكا كولا!.. بعدها تأتي سيجارة المارلبورو وأخواتها. وبعد المارلبورو بناطيل الجينز وأخيراً مطاعم مكدونالد وغيرها كتلك التي تبيع الدجاج أو البيتزا!

*******

حياة أميركا وبريطانيا بنظر هؤلاء سوف تتوقف بتوقف العرب والمسلمين عن شرب الكولا وأكل الهامبرغر والبيتزا وبامتناعهم عن تدخين سجائر المارلبورو وعن لبس الجينز!..

إضراب العرب والمسلمين عن شرب الكولا وأكل البيتزا والهامبرغر ولبس الجينز لن يقصف فقط عمر أميركـا وبريطانيا في نظرهم، بل إنه سيفتح الطريق لهم إلى القدس ومسجد الأقصى وربما أيضاً يعــود بهم إلى بلاد الأندلس. لا بل ربما بوصلهم إلى القمر.. كل شيء عند العرب ممكن ومعقول.. إلا المعقول نفسه!.. 

الحرب ضد الإرهاب الذي أصبح واضحاً بأن العرب هم أكبر مصدّر له لم تعد حرباً أميركية بدعم بريطاني فقط. العالم الصناعي كله يقف اليوم وراء أميركا في حربها ضد الإرهاب. فأميركا هي رأس العالم الصناعي، كما هي رأس العالم المتحضّر أيضاً، ولا غرابة إن تطلّعت دول العالم كله ومن ضمنها الدول الصناعية إلى أميركا كمصدر رئيسي للتكنولوجيا بمختلف أشكالها.

 

أيّ مركزٍ في حقل الاختراعات أو الاكتشافات الحديثة يحتله العرب أو المسلمون بين دول وشعوب العالم، يؤهلهم لأن يُعتبَروا طرفاً مسـاهماً في تقدم هذا العالـم؟.. الجواب على ذلك بالتأكيد هو في الأسطوانة التي يكررها العرب دائماً: "منا الخوارزمي ومنا ابن سـينا ومنا الفارابي ومنا ومنا.." لا بل طلع من يقول بأن كل اختراعات الغرب والعالم قد سبقهم إليها القرآن الذي تنبأ بها (‍‍‍‍‍‍‍‍‍!) ولكن طبعاً لا يقولون لماذا فتح الله عقول الكفرة المشركين لتفهم تلك النبوءات وتطبيقها بينما أخفاها عن عقول أبناء أفضل أمة أخرجت للناس رغم اختصاصهم دون غيرهم من بني البشر بذلك الوحي!

 

لماذا الكوكا كولا والجينز والبيتزا وسجائر المارلبورو هي كل ما يدعو هؤلاء إلى مقاطعته؟.. هل نسوا أموراً أخرى كان يجب عليهم أن يدعوا إلى مقاطعتها أيضاً أم أنهم تناسوها لأنهم يعرفون تمام المعرفة أنهم لن يستطيعوا عيشاً بدونها؟..

 

بماذا نبدأ لتذكير هؤلاء بأنهم يعيشون على هامش العالم وأن كل ما بين أيديهم هو من صنع غيرهم؟..

ماذا عن الكمبيوتر الذي يستعملونه لنشر ندائهم السخيف هذا؟.. ماذا عن جهاز التلفون والراديو والتلفزيون والسيارة والطيارة والفاكس والإنترنت والبراد؟.. وماذا عن لمبة الكهرباء وجهاز تكييف الهواء، وماذا عن الإنترنت وصحون الاستقبال والأقمار الصناعية وأجهزة الهاتف المحمولة. وماذا عن الأدوية والمستشفيات وأجهزة الأشعة وآلات الجراحة؟!

إذا أراد العرب أن يحاربوا كل دولة من دول العالم يتخيلونها عدوة لهم بمقاطعتها اقتصادياً فكيف تراهم سيذهبون إلى تحرير الأقصى وطرد اليهود من فلسطين؟.. أعلى ظهور الحمير والجمال مدججين بالسيوف والنبال؟.. أم لعلّهم سوف ينتظرون الحجر لينطق ويخبرهم بأن وراءه يهودي ويدعوهم لقتله؟..

********

أهي الكوكا كولا على رأس قائمتكم؟.. حتى هذه الكوكا كولا لستم في غنى عنها، لا ولا حتى الوسكي الذي تدفعون ثمناً لزجاجة واحدة منه في أسواقكم السوداء مئات الدولارات.

كفاكم هذراً يا بشر!.. آن لكم أن تعرفوا أن العالم ليس عدواً لكم وما عدوّكم الحقيقي سوى أنتم أنفسكم، وإذا كان في العالم مِن عدوٍّ لكم فقد خلقتموه أنتم أنفسكم أيضاً. إنه من الأسهل عليكم أن تمدوا للعالم يداً صادقة مخلصة نظيفة من أن تحاربوه، لأن اليد الصادقة أقوى من أي سلاح. 

المقالات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط