بسام درويش / Dec 12, 2007

صقر ـ المانيا
Email: wender_elme11@yahoo.de

الناقد ينقد نفسه

عندما تكون ناقد يجب عليك أن تضع كل شئ فى الميزان وتنصف بالحق ولا تستهزئ بالأخرين لكن بفعلك هذا سوف تثير حفائظ الناس ضدكم وتزيد من شرخ العدواة بين المسلمين والمسيحين ولذلك أرجو إعادة النظر فما تكتبون فى موقعكم هذا.

============

أعتقد أنك تقصد "وتزيد من عداوة المسلمين للعالم" أليس كذلك؟

*************

 

دريد يازجي

الولايات المتحدة
Email:
doured123@gmail.com
ردا عــلى رد
لا أظنكم ممن ينتمون لأخلاق أو أدبيات هذه المهنة أو غيرها. وفي حقيقة الأمر أنكم أولاد شوارع ورعاع ولا ترتقون لأدنى حدود الأدب والأخلاق المسيحية. والحقيقة أنكم صهاينة مؤجورين ضعفاء النفوس عديمي الأخلاق.

================

آدابك وأخلاقك المسيحية واضحة وضوح الشمس في رسالتك.  

***************


من: "انسانة غيورة على دينها"

الأردن
Email: battarfly@gmail.com
مشاركة ارجو قراتها  لصراحة بعد ما قرأة الموقع ما بقدر اقول لو انكم عرفتم حقيقة الاسلام وحقيقة محمد صلى الله عليه وسلم  حق المعرفة وفهمتم الاسلام الحق وليس اسلام الشيعة لغيرتم كل هذا الكلام الذي ابكى قلبي لاني افدي رسول الله محمد بروحي ابكاني ما قرات ولكن لا يعرف معنى هذا الكلام الامن وجد حلاوة هذا الدين فلا اقول لكم الا كما علمنا حبيبنا محمدى صلوات ربي عليه ربي اهدي قومي فاتهم لا يعلمون لم استطع قرات الموقع بدون ان اقول لكم هذا هداكم الله والله الذي خلق محمد وعيس وداوود ويعقوب وكل الانبياء ان الاسلام لحق والقران لحق هل قرراتم القران الحقيقي ليس قران الشيعة فعلماء الشيعة كفار واولهم الخميني والاسلام منه برئ هداكم الله هداكم الله هداكم الله

===========

لا أعرف أي قرآن يا سيدتي هو بحوزتك، لكن القرآن الذي بحوزتي يقول عنكِ إنك حرث للرجل (أي مثل أرض الفلاحة) يأتيك متى شاء وكيفما شاء، قياماً أو قعوداً أو استقبالاً أو إدباراً (أي من الأمام أو من الخلف) سواء أعجبك ذلك أو لم يعجبك. ويقول أيضاً إنّ لرجلك الحق في ضربك لمجرد الخوف من نشوزك.. وأشياء أخرى كثيرة مقرفة تحدثت عنها في مقالات عديدة. أرجو منكِ أن تكتبي لي وتخبريني إذا كانت النسخة السنيّة التي بين يديك تختلف عن هذه النسخة التي بين يدي لأصحح معلوماتي وأعتذر لك.

إضافة إلى ذلك، هناك ما هو أسوأ من ذلك في كتب الحديث التي سمعتُ ـ والله أعلم ـ أن الشيعة لا يقيمون لها وزناً!

نصيحتي لك يا عزيزتي "الإنسانة الغيورة على دينها" أن لا تغاري كثيراً على هذا الدين.. أؤكّد لك أن لا أحد يحسدك عليه.

********** 

 

من ريم درويش إلى بسام درويش
Email: bekelllc@yahoo.com
موضوع " الشيخ محمد بولس يازجي " على موقعكم الالكتروني
في موقعكم الالكتروني "الناقد"، ان المطران بولس يازجي يتكلم عن شهر رمضان في مقالة بسام درويش وذلك انطلاقا" من ايمانه بالعيش المشترك بين الديانات والطوائف المتعددة في الشرق الاوسط. فلا يحق للصحافي درويش من انتقاده بشكل سافل ومليء بالشتائم والاهانات. وهل يقبل هذا الصحافي الذي من المفترض ان يكون منفتحا"، غير متطرّفا" وذو مبادىء معتدلة ديمقراطية، ان يسيء احدهم الى رجل دين مسلم او ذو منصب عالي في الديانةالاسلامية وشتمه واهانته بهذه الطريقة وهذا الاسلوب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فمهما يكن، ان هذا عيب على هذا الصحافي السخيف والصغير ودليل تعصب اعمى وعدم انفتاح وتقبّل الديانات الاخرى واحترامها كما وهو انتقاص من قيمة موقعكم الالكتروني المحترم.

الرجاء عدم وضع اسمي في حال نشر هذا المقال وشكرا

===================

تشتميني بعبارات مثل "السافل والسخيف والصغير والمتعصب"، وتتوقعين مني أن أضيع وقتي لأبحث لك عن اسمٍ مستعار تختبئين وراءه...؟ إذا لم أذكر اسماً لك فلسوف يعتقد الناس أنني أستدرّ عطفهم باختلاق رسائل موجعة للقلب من هذا النوع!

على أي حال يظهر لي من "الخلط والملط" الذي تضمنه "مقالك" أنك تائهة لا تعرفين عن ماذا تتكلمين أو عمّن تتكلمين لا بل ولا حتى من تشتمين وأن ضياعك جعلك تعتقدين أن هذا الصحافي الصغير بسام درويش مسلمٌ!.. (ويا لها من إهانة)

************** 

 

علي بركات
ali20000@gmail.com
سؤال صغير هناك شاعر من شعراءنا المعاصرين انتقد المتنبي وانتقد بعضا من اشعاره فصرت أضحك كلما سمعت باسم ذلك الشاعر .
وعند مشاهدة احد البرامج وجهت مطربة انعم الله عليها بصوت جميل نقدا للمطربة فيروز وشبهت نفسها بها في بعض المراحل , فصار مجرد ذكر اسم هذه المطربة يخدش مشاعري فمابالك بسماع أغانيها .
أما سؤالي لك لو رجع الزمان بنا الى الوراء حتى زمن علي بن ابي طالب وهو ابن عم الرسول وأول من آمن بالرسول وقالو لك اذهب الى مكتبه واطلب من السكرتيرة مقابلة صحفية لتنشرها في موقعك (الناقد).
وطبعا انت قمت بدراسة مسبقة عن الامام علي والرسول الاكرم وبحبشت ونبشت في المراجع وحضرت التقارير وكتبت الاسئلة وقمت بتسجيل بعض الشهادات للمفكرين والادباء والعلماء والفلاسفة والمستشرقين والمستغربين والمتدينين المسلمين والمسيحيين واليهود وغير المتدينين الذين كتبوا عنه وشرحوا كتبه وخطبه .
وانت تعرف انه رجل شديد البلاغة والحكمة والشجاعة والكرم ,والعدل والفصاحة والحلم والزهد وووووووووو الخ فماهي الاسئلة التي ستوجهها له وهل كنت ستناقشه في مواضيع موقعك الناقد
واذا كنت لاترغب في مقابلة مع الامام علي كرم الله وجهه دعنا ننتقل الى افلاطون
كيف ستجلس وانت امام افلاطون هل ستضع رجلا على رجل كما في الcnn
هل ستكون نبرة صوتك قوية ام ان افلاطون سوف يطلب منك مرارا  ان ترفع صوتك حتى يسمع سؤالك
وهل ستوجه له الاتهامات والنقد اللاذع وتعمل على تعريته كما يفعل طوني خليفة مع ضيوفه ام انك ستتبلكم وينربط لسانك وتتراكب الكلمات لديك وتلفظ السين شين والعين غين
وهل... وهل...   
أقول افلاطون لانه لو كان في زمن الرسول مكان علي لكان اول من امن بالرسول ماذا تقول لشخص يقول لك ان صوت فيروز ليس جميلا وان جبران خليل جبران بنظره غير مثقف وان نجيب محفوظ لايعرف الكتابة
وان انشتاين كان محظوظا ونظرياته مجرد صدفة وان دافنشي كان رجل مخبول؟..

=============

قصتك قصة يا شيخ علي بركات... أوجعت رأسي...! مع ذلك أجيب على أسئلتك باختصار:

لو كنت في زمن رسولك لكان سيفه قد سبق كلامي!

*************

 

من: وفا شما

wafaasham@hotmail.com
د. ملير والإسلام
كان أكبر داعيه للنصرانيه في كندا يعلن اسلامه ويتحول إلى أكبر داعيه للإسلام فى كندا. كان من المبشرين النشطين جدا في االدعوة إلى النصرانية وأيضا هو من الذين لديهم علم غزير بالكتاب المقدس هذا الرجل يحب الرياضيات بشكل كبير، لذلك يحب المنطق أو التسلسل المنطقي للأمور...
=============

يا سيدة وفا شما.. أنا لا أعرف هذا الشخص حتى أحكم عليه وعلى عقله وأسباب تحوله إلى الإسلام مع أني أشك بعلمه وقد عميت عيناه عن كل الأخطاء العلمية في القرآن والحسابية منها بالذات...! لكني أتساءل عن هذا التسلسل المنطقي الذي تتحدثين عنه وعلاقته بالإسلام.

اسمحي لي أن اسألك:

وظيفتك في هذه الدنيا بنظر القرآن والحديث هي أن تكوني متعةً للرجل يأتيك متى شاء وكيفما شاء، وأن تمسحي الغبار عن قدميه وتلحسي ما يسيل من أنفه دماً وقيحاً وصديداً ـ كما يقول نبيك ـ إلى أن يستر القبر آخر عورة من عوراتك العشر. فهل تجدين التسلسل المنطقي لك بعد كل هذه الحياة الزفت على الأرض، أن تنتقلي إلى سماءٍ لا عمل لك فيها أيضاً إلا السهر على راحة أصحاب الذكور دائمة الانتصاب كلما أتوك عدتِ بكراً لخدمتهم وإسعادهم. ولا تنسي أن تضيفي إليهم دكتور ميلر هذا ومايك تايسون أيضاً.  

*************    

 

محمد جوهر
Email: hassan_khrisat@yahoo.com
من الأردن

كس امك يا ابن القحبة شو التخبيص اللي كاتبه يا ابن القحبة انت لا تمت للاسلام بصلة انت مندس على الاسلام شو بتالف قرىن يا منيك شو سور النبي وشو الحكي اللي فيها هاد شكلك قاعد تحت امك وهي بتنتاك وبتكتب اللي بتحكيه من صرخات وتخبيص

============

ليس هناك ما أسعدني في رسالتك أكثر من قولك بأنني لا أمت إلى الإسلام بصلة...! ريّحت قلبي!

أما فيما يتعلق ببقية العبارات التي وردت في رسالتك فيا ليتك لم تُضِع وقتك بنسخها عن القرآن حيث أنّ لدي نسخة منه على رف مكتبتي أعود إليها كلما خفّ عدد رسائل الشتّامين. في الواقع... مع هذا السيل الذي يصلني من الرسائل المشابهة لرسالتك أصبح عندي درجة دكتوراة في حفظ القرآن!

***********

 

Name: dana

Email: dana971@gmail.com
من إيران
هل يقتل الشعب الفلسطيني المسلمون ام اليهود يا بسام درويش احمق؟ من يقتل الشعب العراق؟
ان ما كتبت افترا نسال الله لايعطيك الله حياه السعدا وحشرك مع الجهلا

*************

هذه شتيمة كبيرة لي يا "دانا" أن تطلبي لي الحشر مع "الجهلاء"، فأنا هربت من مجاورة المسلمين على الأرض وأنتِ تريدين أن أحشر معهم في الآخرة...؟!

أما عن سؤالك "مَن يقتل مَن" فما عليكِ إلا أن تفتحي التلفزيون وتنظري إلى مشاهد القتل في العراق وغزة ودارفور والجزائر وغيرها ولسوف تعرفين الجواب...! لا بل نصيحتي أن تعودي إلى مطلع تاريخ الإسلام وتقرأي عن حروب الردة!

*************

 

"شخص ما": من تونس

anyone@hotmail.com
إالى كل من يدعون إلى استفحال الرذيلة بهذا الموقع بسم الله الرحمان الرحيم إن محمدا صلى الله عليه وسلم لرسول الله شئتم أو أبيتم ولاداعي إلى الإستعجال في معرفة ذلك، فمبجرد الموت ستنكشف لكم الحقائق فأنقدوا واستخفوا بمعتقدات الأخرين، فإنكم وحدكم تعلمتم التمييز بين الصواب والخطأ وغيركم من الناس جاهل لا حول ولاقوة إلا بالله

=============

ندعو إلى استفحال الرذيلة...؟ وهل وجدت على الناقد زاوية نبيع من خلالها كتب القرآن أو الحديث أو السيرة؟

**************  

 

"فوزي" من المغرب: يلعن والديكم
faouzi6@hotmail.fr
الموضوع: الله يلعن والديكم يا كفار الله يلعن والديكم يا كفار يا أعداء الله
الرسول الكريم إرهابي عجيب الله يعميها لكم في جهنم إن شاء الله عندها تعرفون من الإرهابي ديك الساعة قولو الله إرهابي الله يخليها سلعة الله يلعن والديكم يا حقيرين يا حيوانات يا من لا يعرفون شيئ يا حيوانات

==============  
أخبرني يا صاحبي... لو أني قمت بزيارة المغرب وعرّفتك على وجهي، هل تقول لي أيّ أمرٍ لهذا الرسول غير الإرهابي ستنفذه بحقي؟

**************

 

محمد عمر ابوبكر ـ الأردن

ZNDAQI77@YAHOO.COM
الموضوع: هرطقاتكم

يقول الله تعالى (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة.)
أي حكمة وأي موعظة تدعو لها من خلال موقعك الذي لا ينضح سوى بكل ما هو بذيئ وغير اخلاقي عن دين يدين به ربع العالم أو يزيد , ومع كل هرطقاتكم لن تستطيعوا النيل من هذا الدين سوى بافواهكم , يقول الله تعالى (يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون) انا أقول لك (يقول الله تعالى) مع علمي بعدم ايمانك بما يقول الله ولكن هذه تذكرة لك قبل لقائنا امام الله

============

نعم نعم...! أرى الحكمة والموعظة الحسنة في قول نبيك الدجال: "والذي نفسي بيده ما أرسلت إليكم إلا بالذبح..." (فتح الباري شرح صحيح البخاري)

يا رجل: أقلع عن هذه المخدرات التي تشلّ عقلك.

*********** 

 

Name: islamic
maysaa_menna@hotmail.com

المغرب

نقد: سلام عليكم وما لكم من سلام من عندنا :
اول مرة ارى هذا العجب الذي اطلقتم عليه اسم موقع "الناقد" وما ظهر لي لا نقد ولا روح نقد... فقط ظهرلي عجب ليس له صلة بالمنطق العقلاني اود حقا ان اعطيكم أدلة من مصادر شريعتنا لكن للاسف لن تفهموها وجهلكم بتعاليمها ظاهر من خلال مقالاتكم او بالاحرى 'مقيلاتكم' لست اسخر بل فقط أنقد ايضا اسفة حقا لانني أضعت نبذة من وقتي لاكتب هذا التعليق والان سلام مع تمنياتي الحارة بالشفاء العقلي العاجل
ملحوظة: انشروا هذا التعليق لانه مجرد نقد لموقع إسمه "الناقد"

===============

أو قولي لي يا ميساء... لعلّك أنت لم تفهمي تعاليم هذا الدين فتذرّعت بأنك لا تريدين أن تعطينا "الأدلّة" لكوننا لن نفهمها؟!

استيقظي أنتِ أيضاً لا بل قبل غيركِ من هذا السبات العميق الذي فرضه الإسلام على عقلك. إنك كأنثى أول من يجب عليه رفض هذا الدين الذي يمتهن كرامتك ويسلخ عنك إنسانيتك.

***************

علي
aj_alsaadi@qp.com.qa
الموضوع: العائد إلى الله بقلم ماغي خوري

أنا هو العائد إلى الله اللذي أسكت شيطان الروم بل كلب الروم بطرس الأحمق اللذي تطاول على الدين الإسلامي اللذي هو بريء من أمثاله بل إنه عار على ذلك الدين السامي ومن خلال موقعكم أود الحصول على عنوان ذلك الأحمق لأعلمه من هم المسلمون

==============

أقترح عليك يا سيد علي أن تبعث بحلقات دروسك "من هم المسلمون" إلى هذا الموقع وسأقوم بنشرها لك. وإذا لم تفعل فإني أعدك بأن أقوم بهذه المهمة بالنيابة عنك! وتكرم عيونك!

**************

 

البراء المقدسي: إسرائيل
braa_1999@hotmail.com
تهاجمون الاسلام والنصوص الشرعيه ارضاءا للكفر
لقد قرات موضوعين للمدعو بسام درويش احدها عن الضرب الغير مبرح والاخر عن المسيحيه وهو عند الحديث عن النص القراني الصحيح والغير مزور وغير محرف يتهجم وينتفض اما عند الحديث عن المسيحيه وانجيلها المزور والمحرف والكتوب على ايدي قساوسه شواذ جنسيا فانه يقول انه اورد هذه النصوص للاستئناس بها كيف يا هؤلاء تكونون نقاد وانتم على طرف من اطراف العصا ولستم في المنتصف تحاولون ارضاء اسيادكم ولن يرضوا عنكم لان الله قرر هذه الحقيقه الا اذا اتبعتم ملتهم الكفريه

==============

أرجو صبرك. حولت رسالتك لمن يترجمها لي إلى لغة مفهومة وسأردّ عليك بمجرد وصول الترجمة.

****************

 

من وإلى: "عقل مسلم ناجيته"! ـ مصر
 ahmed_doidar2000@yahoo.com
ان كلامك ايها الناقد الذى يتفوه بما لا يفهم عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم بهتان لا صحة فى اسناده ولا مبرراته ونحن المسلمون مهما انتقدت شخصية النبى الرسول المكرم فى السماوات والارض لا تهتز عقيدتنا نحو قدسيته وخاتميته للرسل كما ان تعاليم ديننا لا تحضنا على انتقاد دين ان ما تنتقده ايها الغافل دين منزل من قبل السماء ليس بكتاب من لدن بشر وكيف انك تطعن فى صحة حقائق كونية صحيحة الاصل اى انك بذلك تطعن فى قدرة الله وفى ذات الوقت تعترف بوجود المسيحية......
كلمة اقولها لك ايها الناقد ان ما اوقعت من انتقادات لواقع فيه وان كان ماتعتقده عن الاسلام ورسوله هكذا فاحتفظ به اذاتك الى ان يهلكك الله بما تفترى, ومهما يكن من القول نحن على درب الحبيب محمد ماضون وبقدسيته مقتنعون, ولن اسبك لانى مسلم لايفعل ما نهى عنه النبى صلى الله عليه وسلم
امضاء
عقل مسلم ناجيته

===============

بحثتُ عن عقلٍ بين هذه السطور لأناجيه فلم أجده. الرجاء معاودة الإرسال!

****************


 
بطرس (!)
 a_t2014@yahoo.com
رد مؤهل عالى
ان كلامك ايها الناقد الذى يتفوه بما لا يفهم عن النبى محمد صلى الله عليه وسلم بهتان لا صحة فى اسناده ولا مبرراته ونحن المسلمون مهما انتقدت شخصية النبى الرسول المكرم فى السماوات والارض لا تهتز عقيدتنا نحو قدسيته وخاتميته للرسل كما ان تعاليم ديننا لا تحضنا على انتقاد دين ان ما تنتقده ايها الغافل دين منزل من قبل السماء ليس بكتاب من لدن بشر وكيف انك تطعن فى صحة حقائق كونية صحيحة الاصل اى انك بذلك تطعن فى قدرة الله وفى ذات الوقت تعترف بوجود المسيحية......
كلمة اقولها لك ايها الناقد ان ما اوقعت من انتقادات لواقع فيه وان كان ماتعتقده عن الاسلام ورسوله هكذا فاحتفظ به اذاتك الى ان يهلكك الله بما تفترى, ومهما يكن من القول نحن على درب الحبيب محمد ماضون وبقدسيته مقتنعون, ولن اسبك لانى مسلم لايفعل ما نهى عنه النبى صلى الله عليه وسلم
 
امضاء عقل مسلم ناجيته

==================

قلت لك أن تجرب معاودة إرسال العقل مرة ثانية كي أستطيع أن أناجيه، ولم أقل لك أن تغير اسمك وعنوان الإيميل!

******************

 

"خادم النبي محمد صلى اللة علية وسلم" ـ إسرائيل
Email: khalely@yahoo.com
اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
قل من كان في الضلالة فليمدد له الرحمن مدا حتى اذا رأوا ما يوعدون اما العذاب واما الساعه فسيعلمون من هو شر مكانا واضعف جندا صدق الله العظيم
هل انتم مثقفون؟ هل انتم؟؟؟؟؟؟
الى من يزعمون العلم والثقافة في الحقيقه أني لأعجب ممن افراد تائهون امثالكم بل ضالون نعم وكيف لا وانتم تقدسون صليبا كان اداة تعذيب وقتل، قتل؟ قتل من ابن الله؟ اين كان ابوه عندما صلبوه؟ هذا غريب نعم نعم هذا هو الغريب كيف يمكن لأب ان يترك ابنه مصلوبا ليعذب ويموت من هذا الأب؟؟؟؟؟؟؟ لا حاشا وكلا (ما كان لله ان يتخذ من ولد سبحانه أذا قضى امرا فأنما يقول له كن فيكون) صدق الله العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله صحبه وسلم

===============

على الأقلّ، المسيحيون يقدسون صليباً كان أداة تعذيب وقتل لسيدهم وليس لقتل الذين لم يؤمنوا بسيدهم...! أما المسلمون فهم يقدسون شخصاً كان هو نفسه القاتل المجرم قاطع الطرقات سفاك الدماء ومغتصب الأطفال وتاجر العبيد واكبر زعبرجي عرفه التاريخ!

***************  

 

Name: owais
dwd@rtw.com
احمد الله علي كوني مسلم وساكون هكذا ولو هناك مليون موقع كموقعكم هذاا

==============

هناك من "العقول" ما لا يساعد على فتحها ولا حتى مئة مليون موقع كهذا!

*************  

 

Name: Abderrahmane
abdou2ab@hotmail.com

موريتانيا

السلام على من أتبع الهدى
أريد أن أخبركم بأن موقعكم الذي تعتبرونه منبرا للحرية لهو أكبر بؤؤر الارهاب والعنصرية

===============

أخطأت العنوان يا سيد. بحثت لك في غوغل على بؤرة الإرهاب فقادني البحث إلى هذا المكان:

بؤرة الإرهاب

المقالات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط