بسام درويش / Sep 09, 2007

من سهى:  استفسار عن بعض الروابط التي لا تعمل

الحمدالله عل السلامة لقد افتقدنا هذه الصفحة و لكن كل تاخيرة وفيها خيرة.

هناك بعض الروابط لا تعمل هل السبب فني مثال: صور و كاريكاتور، صفحة الناقد والقراء، كتب ومنوعات.

وشكرا جزيلا على هذا الموقع الفريد.

===============

شكرا يا سهى على ثنائك وأيضاً على ملاحظاتك. الروابط التي تتحدثين عنها لا تعمل مؤقتاً لأنني لا زلت أعمل على إعادة تحميل المواد القديمة إضافة إلى أن العمل بتطوير الموقع لم ينتهِ. لذلك أرجو صبرك فهذا الموقع هو ثمرة جهد فردي بكل معنى الكلمة.

****************

 

إلى حسام الديري

From: husam aldairi [mailto:ahrarsyria@yahoo.com]
بياناتك التي تصدر عن حزب العائلة والمقالات التي تبعث بها إلينا باستمرار تجد طريقها بشكل أوتوماتيكي إلى سلة "الزبالة" ـ  the trash can ـ المكان المناسب لها.

****************

 

من (ر) وكتاب الصراع على السلطة في سورية

في البداية أريد أن أقول الله يعطيكون العافية ويخليكن شعلة تتحول الى منارة  بأذن الله

أنا شاب \" جديد عالجو \" ولما اتعرفت على موقع الناقد كل من حولي قالوا لي "مبكّر يا معلّم".  

في جميع الأحوال حاولت سحب الملف المرفق بمقالة الصراع على السلطة في سورية ولكن لم أستطع ولا أعرف المشكلة من عندي أم من عندكم...

وكما يقال على المنابر عندنا أدامكم الله زخرا لهذا الوطن وشكرا

الرجاء عدم نشر أسمي أو عنواني

و لكم جزيل الأمتنان

==================

عزيزي إنّ المشكلة هي على الأغلب من عندك وربما تكون بحاجة إلى تنزيل النسخة الجديدة من برنامج Adobe Reader  بعد ذلك أرجو أن تعلمني إذا لم تصل إلى نتيجة.

*******************

 

من "أبو مجد": مديح

اسعدك الله وامد في عمرك لتصل لهدفك وللحقيقه

اضحى اسمك وصفحتك الناقد ركن اساسي للغه العربيه كما الحروف والاشارات من فتحه وضمه وكسرة

فالى الامام ايها البطل يا بسام درويش

=================

شكراً يا أبو المجد.. خجّلت تواضعي!

*****************

 

سعيد صبرى وإرسال مقالة للنشر

اود ارسال مقاله اذا وجدتم انها مناسبه ارجو نشرها - ممكن ترسلو لى العنوان الالكترونى بتاعكم لارسل المقاله  as an attachment حتى يمكن قرائتها سليمه بدون شوائب .

ولسيادتكم جزيل الشكر. سعيد صبرى

=================

أصبح الآن بإمكان القراء إرسال مقالاتهم بشكل attachment لكن أرجو من الجميع قبل إرسال أية مقالة الاطلاع على التعليمات الموجودة على الرابطة التالية:

http://www.annaqed.com/ar/content/show.aspx?aid=15439

***************** 

 

السيد جميل. ك.: لماذا لا تنشرون مقالاتي؟

يا سيد جميل، هذا الموقع هو موقع خاص، وأنا لا أنشر إلا ما أراه يتماشى ـ إلى حدّ ما ـ مع المثُل التي أؤمن بها وأدعو إليها. هذا لا يعني أنني ضد نشر أي شيء يتعارض مع رأيي، لكن زيادة المساحات في الموقع لاستيعاب كل المواضيع التي تردني تتطلب تكاليف مادية إضافية مستمرة، وليس من المنطقي أن أدفع من جيبي لشراء مساحات إضافية لخدمة من تتعارض أهدافه ومثله مع أهدافي ومثلي!

هناك ميزانية لا أستطيع تجاوزها إذْ أنّ تجاوزها يعني تخفيف عدد وجبات طعامي اليومية من اثنتين إلى واحدة!  

****************

 

السيد نيقولا ناصر والمقالات التي تبعث بها إلينا

مقالاتك ليست للناقد. يرجى قراءة الرد السابق.

***************

 

من قاسم ***. الإمارات العربية

إلى السيد بسام المحترم.

اسمي قاسم ***  **** وأسكن في الإمارات العربية المتحدة.

قد تستغرب أن تصلك هذه الرسالة من مسلم ومن الإمارات العربية وفيها ثناء وشكر لك. ربما تعوّدت على الشتائم من المسلمين ولذلك اسمح لي أن أعوّض عليك بعض الشيء واقول أرجوك أن تقبل رسالتي هذه وشكري لما تقوم به كتعويض عن كل ما تتحمله من الجاهلين الذي يكتبون لك بالشتائم والتهديدات. يا سيد بسام ليس هناك شيء مما تكتبه عن الإسلام لم أقرأه من قبل لكني لم أعرف بشاعته إلا بعد أن أخذت أقرأ لك. أنا اشكر صديقي السوري الذي بعث لي mirror site   للناقد لأن الأساسية محجوبة هنا. لقد بعث لي بها منذ أسابيع وأنا حتى الآن أستغل كل دقيقة فراغ لأقرأ قديمها وحديثها. شكراً شكراً وشكراً وألف شكر.

أرجو ذكر اسمي الأول فقط وأن لا تذكر عنواني.

===============

شكراً يا سيد قاسم على رسالتك ولقد صدقتَ فيما قلت بأنها تعوّض عن تلك الرسائل التي تصلني. يكفيني أن تنبت زهرة واحدة من بين كل ألف بذرة أرميها، لأني على ثقة بأنها ستحمل بذوراً جيدة، ومن بذورها ستزهر حدائق.

***************   

 

من عبد الرحمن: يا سيد بسام إنك لم تقرأ التاريخ!

السلام عليكم.. تعليق على: طاقات الشعوب العربية والإسلامية يكبلها الإسلام، وما لم تتحرر منه وتقلم

أظافره، لا بل تبتر يديه ورجليه، فإنها ستبقى سجينة القمقم. التحرر من ربقة الإسلام مطلب أعظم أهمية من التحرر من ربقة الأنظمة الحكومية الدكتاتورية، إذ ما نفع الحرية مع الإسلام؟

يبدو يا سيد بسام أنك لم تقرأ التاريخ القديم وإن كنت تحتاج لبعض مقتطفاته فإليك بالتالي:

الحسن بن الهيثم (430هـ 1038م) صاحب التصانيف والتآليف في علم الهندسة .

أبو ريحان البيروني (محمد بن أحمد) (440هـ 1048م) الحكيم والرياضي والفلكي والطبيب واللغوي والمؤرخ كتاب (القانون المسعودي).

أبي بكر محمد بن زكريا الرازي ذلك الطبيب الفيلسوف الذي ألف (المنصوري في الطب) (الطب الروحاني) الذي خص أمراض النفس. وهو صاحب أكثر من مائتي كتاب في الطب و الفلسفة والكيمياء. وهو صاحب كتاب

(الحاوي في الطب) و(الجامع الكبير) اللذان ترجمان إلى اللغة اللاتينية عام  1279م وعرفت بإسم .CONTINENS

ابن النفيس المكتشف الأول للدورة الدموية وهو الفيلسوف والطبيب واللغوي.

أبو القاسم الزهراوي الذ ساهم في تطوير الآلات الجراحية وهو أول من وصف الشوطة أو المقصلة وإستعملها لاستئصال اللوزات والسكين المخفي لفتح الخراجات كما أنه أول من إخترع المقص الجراحي والمحاقن ومفتت حصاة المثانة هو الذي صمم المنظارالمهبلي.

وهؤلاء بعض علماء المسلمين. الذين أبدعوا وأتحفوا العالم بإختراعاتهم وعلمهم وهم في العصور الإسلامية فلماذا الآن نقوم بالتحرر منه لا بل تبتر يديه ورجليه؟؟؟؟؟؟؟؟

نحن بدأنا في التحرر من الإسلام فعلا وذلك مع بداية إستعمار الغرب للأمة والإسلامية ومحاولة فرض هيمنتها علينا. ولكن صدقني يا سيد بسام هذا لم يدم ومع هذا فأنا أحد من رفع قبعته لليهود لا على المجازر والدمار وعلى أنهار الدماء الذي هم السبب فيها و لكن على إجتهاد علمائهم أمثال :ألبرت أنيشتاين وروبين وأليوون والكثير من علمائهم الذين خدموا البشرية والإنسانية. وإن أردت سيد بسام المزيد والمزيد من أسماء وإنجازات المسلمين قل لي وسأساعدك.

عبدالرحمن

===============

يا سيد عبد الرحمن نسيتَ أن تذكر لي شيئاً واحداً: ما هو فضل الإسلام على هؤلاء العلماء الذين أتيت على ذكرهم؟.. ألا تلاحظ على مدى التاريخ بأنه حيث يُطبَّق الإسلام دينا ودولة يعود المجتمع بسرعة البرق أربعة عشر قرنا إلى الوراء؟..

***************

 

من أيوب إلى ذوي الألباب

الى ذوي الالباب

أما بعد لملذا تتحاملون على الاسلام ولماذا نحن المسلمون لا نكن للمسيحية ولسيدنا اليسوع الا المحبة والاحترام حقيقة الطيور على أشكالها تقع فقد اجتمعتم جميعا على كلمة واحدة وهي كره الاسلام اذا نظرتم لبعض تصرفات المسلمين الخاطئة ولو عن غير قصد فهذا حكم غير عادل عن الاسلام اما تمعتنم النظر في الاسلام كفكر ومنهج وعقيدة واخيرا دين لتبينتم الحق لكن عقولكم قصيرة النظر. اذا كنتم تحتكمون الى المنطق واذ فرضنا ان محمد عليه الصلاة والسلام كان غير صادق فهل تصل دعوته الى الهند والسند وهل يعتنق الاسلام أكثر من ملياري مسلم هل كلهم خاطءون هل تنكرون ان الحضارة العربية الاسلامية وصلت الى أوجها في العصور الوسطى بعدما كانو العرب يسكنون الخيام في الصحراء وأخيرا اتحدى اي واحد منكم يأتيني ببرهان ينقض فيه آية من القرآن الكريم وآياته كثيرة سوى اجتماعيا او اخلاقيا او اقتصاديا.

============

يا عزيزي يبدو أنك قرأت مقالة واحدة دفعتك إلى كتابة رسالتك. اقرأ المزيد مما هو على الناقد وسوف تجد جوابً على كل تساؤلاتك.

*************** 

 

From: LUCIE GABRIEL re: Surat Al-Afdal

 

The "SOURA OF AFDAL" mentioned in the article of " WA FADALNA AL MOSLEMIN ALA AL ALAMEEN" does not exist at any copy of QUR'AN, i search on the internet in all Qur'an Versions didnt find it al all, please clarify, from where you bring it??? because it makes me loose my confidence in you, I am sorry to tell you that, but really we are in a very bad world that it is very difficult to trust any one,so, please reply and clarify, from where you bring this SOURA of AFDAL???

===============

Don't lose your trust my dear. Surat Al-Afdal is not in the Quran. It is my writing.

You can read more of this at:

www.suralikeit.com

**************** 

(ملاحظة: بين الرسائل التي ننشرها ما يعود تاريخ وصولها إلى بضعة أشهر).

المقالات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها فقط